منتدى ابداع
هذا المنتدى هو عبارة عن ساحة حوار
و نقاش و تعاون بين كافة أعضاء و فعاليات منتدى ابداع
نسعى فيه يداً في يد بروح أخوة و صداقة ايها الزآئـــر نشكركك. على زيارتنا., . وعلى اهتماماك بخدمتنا و نرحب بكم كـ عضو ـه نشيط ـه بيننا ان شاء الله.


العاب افلام اغانى صور كتب برامج اسلاميات افلام وابحاث علميه وغيرها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسئلة تخصص التربية الرياضية في مسابقة وزارة التربية والتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1362
نقاط : 3937
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 27
الموقع : http://ibda34ever.yoo7.com

مُساهمةموضوع: أسئلة تخصص التربية الرياضية في مسابقة وزارة التربية والتعليم   السبت أغسطس 19, 2017 8:08 pm

اقتباس :
تخصص تربيه رياضيه أسئله عامه ———————–


س/ متى وأين أقيمت أول دورة أولمبية حديثة؟


ج/ أثينا 1896 م.


س/كم عدد القوارير في بطولة البولينج؟


ج/ 10 قوارير.


س/في أي بطولة لأمم آسيا لكرة القدم لم تشترك أي دولة عربية؟


ج/1964م لإقامتها بكيان العدو الصهيوني.


س/من الفائز ببطولة آسيا الأولى للناشئين لكرة القدم ؟ ومتى؟


ج/ السعودية 1985م.


س/من أول فريق عربي يحصل على بطولة الأمم الآسيوية؟


ج/ الكويت.


س/ماذا تعني كلمة الكاتا؟


ج/التمارين الرئيسية للكاراتية.


س/من أول من ركب الخيل ؟


ج/إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام.


س/ما هي أنواع رفعات رفع الأثقال؟


ج/ الخطف – النطر.


س/ما أعلى النتائج في كأس العالم لكرة القدم؟


ج/المجر(10) *السلفادور(1).


س/كم طول المضمار في سباقات ألعاب القوى؟


ج/لا يقل عن 400م.


س/من أول المتأهلين العرب لنهائيات كأس العالم لكرة القدم؟


ج/مصر 1934م.


س/من الفائز ببطولة الخليج الثانية لكرة القدم؟


ج/ الكويت بفارق الأهداف عن السعودية.


س/كم مقاس ملعب كرة السلة الأولمبي؟


ج/28م × 25م.


س/متى وأين سرق كأس العالم لكرة القدم لأول مرة؟


ج/1966م في انجلترا.


س/متى وأين كانت أول مشاركة لحكم سعودي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ومن هو؟


ج/ 1986م في المكسيك ( فلاج الشنار ).


س/ما هي درجة الحرارة في مباريات الكرة الطائرة بالصالة المغلقة؟


ج/ 16- 25 درجة مئوية.


س/كم يزن كأس العالم لكرة القدم الجديد؟


ج/5كغ من الذهب عيار18.


س/متى تأسس الإتحاد الدولي لألعاب القوى؟


ج/1912م.


س/أين موطن لعبة الهوكي ومتى اعترف بها؟


ج/الهند – 1983م.


س/من أول فريق عربي يفوز ببطولة العالم العسكرية لكرة القدم؟


ج/ العراق – 1972م.


س/ما هو وزن كرة السلة؟


ج/600 – 650جرام.


س/من الدولة المنظمة لأول بطولة لكأس العالم للشباب ومتى؟


ج/تونس – 1977م.


س/من الفائز ببطولة كأس العالم المصغرة لكرة القدم عام 1930؟


ج/الأرجواي.


س/كم ارتفاع شبكة الكرة الطائرة للرجال؟


ج/ 2,43 م.


س/ما هو المقياس الصحيح لضغط الهواء بكرة السلة؟


ج/ارتدادها حين تلقى على الأرض 120سم من ارتفاع 180سم.


س/كم عدد لاعبي فريق الهوكي؟


ج/11 لاعبا.


س/من الفائز ببطولة كأس الأم الإفريقية الأولى لكرة القدم؟


ج/ مصر – 1957م.


س/كم ارتفاع حلقة الملاكمة؟


ج/ 4 أقدام.


س/كم وزن كرة الطائرة؟


ج/ 260 – 280 جرام.


س/ماذا تعني كلمة الفيفا؟


ج/ الإتحاد الدولي لكرة القدم.


س/ما هي أبعاد ملعب التنس الأرضي؟


ج/23,7 متر × 8,23 م.


س/ما هو طول الشبكة بلعبة كرة السلة ؟


ج/40سم.


س/من الحكم العربي الذي شارك في نهائيات كأس العالم أكثر من مرة؟


ج/السوري جمال الشريف 1986م/1990م.


س/ ما هي المقاييس الصحيحة لمرمي كرة القدم؟


ج/ 7,32م × 2,44 م من الداخل.


س/من أول من فاز بأول دورة أولمبية؟


ج/الولايات المتحدة الأمريكية.


س/ما هي السومو؟


ج/من أشكال المصارعة التقليدية اليابانية؟


س/أين يقع اتحاد الإتحادات الدولية؟


ج/مونت كارلو.


س/ما هي مقاسات ملعب الكرة الطائرة؟


ج/18 × 9 م.


س/ما أنواع الوثب بألعاب القوى؟


ج/الطويل – الثلاثي – العالي.


س/ما هي مقاييس ملعب كرة اليد؟


ج/40م × 20م.


س/كم طول ملعب الغولف؟


ج/ 3 – 7 كم.


س/ما مقاييس سطح الملعب بلعبة كرة الطاولة؟


ج/ 274 سم × 152,5 سم.


س/أين يقع الإتحاد العربي للشطرنج؟


ج/تونس.


س/كم يبعد خط الرمية الحرة عن المرمى بلعبة كرة اليد؟


ج/ 9 متر.


س/كم طول الرمح بسباقات ألعاب القوى؟


ج/2,60 – 2,70متر.


س/كم عدد درجات الحزام الأسود بالجودو؟


ج/ 12 درجة ( دان ) .


س/أين يقع مقر الإتحاد الدولي لكرة اليد؟


ج/بازل – سويسرا.


س/ما هي الألعاب التي يشرف عليها الإتحاد السعودي لألعاب القوة؟


ج/المصارعة – الملاكمة – رفع الأثقال – بناء الأجسام.


س/ما هي مقاسات الشبكة بلعبة الكرة الطائرة؟


ج/متر × 9,5م.


س/كم تستغرق مسابقات العشاري في ألعاب القوى؟


ج/يومين.


س/كم مدة الوقت المستقطع بكرة الطائرة؟


ج/ 30 ثانية.


س/ ما هي ألوان الأحزمة الثلاث الأولى بالجودو؟


ج/ابيض – اصفر – برتقالي.


س/ عدد ثلاثا من مسابقات الخماسي بألعاب القوى؟


ج/ الوثب الطويل – رمي الرمح – قذف القرص.


س/ من الفائز ببطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم الأولى والثانية؟


ج/كوريا.


س/من أول منتخب عربي يحصل على كأس العالم للناشئين؟


ج/ السعودية.


س/من مصمم كأس العالم لكرة القدم الجديد وكم ارتفاعه؟


ج/ الإيطالي سيلفيو كازانيكا – 35 سم.


س/متى تأسس الإتحاد الدولي لكرة القدم؟


ج/1904م


س/ما هي أم الألعاب الرياضية؟


ج/ألعاب القوى.


س/ما اللعبة التي تمارس في ملعب محاط بأربعة جدران؟


ج/ الاسكواش.


س/ما هو شعار الألعاب الأولمبية الحديثة؟


ج/العلم الأبيض ووسطه خمس حلقات متداخلة بخمسة ألوان.


س/ما هي الهيئة التي تتولى الإشراف الرياضي على مستوى العالم الإسلامي؟


ج/اتحاد التضامن الإسلامي بالرياض.


س/ما هو أعلى ارتفاع لسلم الغطس؟


ج/ 10 متر.


س/ ماذا تشمل ألعاب القوى؟


ج/ ألعاب الميدان والمضمار – جري الطرق – المشي وجري اختراق الضاحية.


س/ماذا يسمى كأس العالم القديم لكرة القدم؟


ج/كأس جول ريميه.


س/ماذا تعني كلمة السيرم؟


ج/المجلس الدولي للرياضة العسكرية؟


س/من أول من حصل على الميدالية الذهبية على المستوى الأولمبي من العرب؟


ج/ الرباع المصري السيد نصير 1982م.


س/ما هو أهم حدث رياضي استضافته المملكة عام 1409هـ؟


ج/ كأس العالم الخامسة لكرة القدم للشباب.


س/ماذا تعني كلمة الكاراتيه؟


ج/سلاح اليد المجردة من كل سلاح.


س/ايهما بدأ أولا بطولة كأس العالم أم بطولة كرة القدم الأولمبية؟


ج/ بطولة كرة القدم الأولمبية.


س/من هو الرباع الذي رفع أكثر من ضعفي وزنه؟


ج/ الرباع المسلم نعيم سليمان اوغلعلم وظائف الجهد البدني


**************************************************************************************************************************************************************************


1- يستوعب آلية العمل العضلي.


• يبين كيفية حدوث الانقباض العضلي.


• يبين أسباب حدوث التعب العضلي.


• يوضح ماهية القوة العضلية , والتحمل العضلي , وكيفية تطوير كل منها.


• يشرح نظم إنتاج الطاقة للانقباض العضلي ( هوائي ولا هوائي ) , والأنشطة المطورة لكل من النظامين.


2- يوضح عمل الجهاز الدوري التنفسي أثناء الجهد البدني .


• يشرح ميكانيكية التنفس , والتغيرات التي تحدث في معدل التنفس , وحجم التهوية الرئوية أثناء الجهد البدني.


• يبين استجابة الجهاز القلبي الوعائي للجهد البدني , وتكيفه للتدريب.


• يقيس نبض القلب بواسطة التحسس.


• يوضح مفهوم القدرة الهوائية القصوى , والقدرة اللاهوائية القصوى , ومستوياتها لدى الأطفال والناشئين , وتأثير التدريب البدني عليهما.


3- يستوعب ماهية اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة .


• يشرح عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.


• يقيس عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.


• يطور عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى المعلم.


4- يبين دور مصادر الطاقة في النشاط البدني .


• يوضح أهمية تعويض كمية السوائل المفقودة أثناء الجهد البدني.


• يبين مصادر الطاقة , ودورها في الجهد البدني.


• يشرح توازن الطاقة في الجسم , والعوامل المؤثرة فيها.


5- يوضح علاقة الصحة بالنشاط البدني .


• يشرح وصفة النشاط البدني بغرض الصحة الوظيفية .


• يبرز دور النشاط البدني في مكافحة السمنة .


• يبين أهمية الممارسة المنتظمة للنشاط البدني بالصحة .


• يوضح قواعد السلامة في ممارسة النشاط البدني .


• يتعرف إصابات : الألم الجانبي الحاد , والالتواء , والكدم (الرض) , والخلع , والكسر , والتقلص العضلي , والإعياء الحراري , أثناء النشاط البدني وأسبابها , وأعراضها , وما يجب عمله أثناء حدوثها .


التعلم الحركي والنمو وعلم النفس الرياضي


1- يطبق مبادئ التعلم الحركي ( المهارات ) .


• يشرح طرق التعلم المهاري .


• يوضح استراتيجيات تصميم التدريب .


• يبين التغذية الراجعة ودورها في التعلم المهاري .


• يطبق مبادئ أثر انتقال التعلم .


2- يشرح المبادئ الأساسية للأداء الماهر .


• يوضح عمليات معالجة المعلومات واتخاذ القرارات.


• يبين المساهمات الحسية للأداء الماهر .


• يصف الإنتاج والبرمجة الحركية .


• يوضح مبادئ التحكم والدقة الحركية .


• يبين الفروق الفردية في القدرات الحركية.


3- يستوعب ارتباط تطور المهارات الحركية بالنمو البدني .


• يبين مراحل تطور المهارات الحركية الأساسية .


• يوضح مراحل تطور المهارات الخاصة .


• يوضح الفترات الحاسمة في النمو .


4- يستوعب تأثير بعض الجوانب النفسية على الأداء .


• يبين ارتباط القلق بالمهارة الشاملة , والمهارة الدقيقة.


• يبين ارتباط القلق بالسمة الشخصية أثناء الأداء الحركي.


• يبين ارتباط الدافعية بالنشاط الحركي.


• يوضح دور المؤثرات البيئية على النشاط الحركي .


أسس ميكانيكية الحركة


1- يوضح التوازن أثناء الحركة .


• يبين مفهوم التوازن أثناء الحركة , وأهميته .


• يبين أنواع التوازن أثناء الحركة .


• يوضح المبادئ التي تحكم محافظة الجسم على توازنه .


• يوضح مركز الثقل لجسم الإنسان , وطرق قياسه.


2- يطبق قوانين الحركة ومبادئ الاحتكاك .


• يوضح قانون القصور الذاتي وتطبيقاتها .


• يوضح قانون التسارع وتطبيقاته .


• يوضح قانون ردة الفعل وتطبيقاته .


• يطبق مبادئ الاحتكاك الثابت , والمتحرك .


3- يطبق مبادئ الروافع في الحركة .


• يبين استخدام الرافعة كأداة لإنتاج الحركة .


• يوضح مكونات الرافعة وأنواعها .


• يطبق مبادئ الروافع لإنتاج السرعة , والقوة , والسرعة والقوة معاً .


4- يستوعب بعض مفاهيم القوة والمبادئ ذات العلاقة .


• يبين كيفية إنتاج القوة .


• يبين كيفية امتصاص القوة .


• يبين كيفية تطبيق القوة .


• يوضح المحاور الأساسية لجسم الإنسان.


مناهج التربية البدنية وأساليب تدريسها


1- يبين بعض جوانب التربية الحركية .


• يوضح تقسيم المهارات الحركية الأساسية : انتقالية , غير انتقالية , ثبات واتزان , تحكم , سيطرة .


• يبين كيفية تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى المتعلم .


2- يستوعب بعض جوانب التمرينات البدنية .


• يوضح مفهوم التمرينات البدنية وأهميتها .


• يبين الأوضاع الأصلية , والمشتقة للتمرينات البدنية .


• يكتب التمرينات البدنية .


• ينادي على التمرينات البدنية.


3- يستخدم أساليب تدريس التربية البدنية .


• يستخدم أساليب تدريس مادة التربية البدنية المباشرة : التعليمات والأوامر , والتدريبي , والتبادلي ( الزوجي ) , والتطبيق الذاتي , والتدريس الشامل


( متعدد المستويات ) .


• يستخدم أساليب تدريس مادة التربية البدنية غير المباشرة : الاكتشاف الموجه , وحل المشكلات .


4- ينظم الأنشطة البدنية داخل المدرسة .


• يوضح معايير تنظيم الأنشطة البدنية , وماهية كل منها .


يستخدم طرق تنظيم منافسات الأنشطة البدنية


أسئلة عامة


1- من المؤشرات التي يمكن الاستدلال بها على تدريس التربية البدنية الفعال :


أ – تحديد حصائل واقعية .


ب- إعداد بيئة تعليمية منظمة .


ج – السيطرة التامة على الفصل .


د – كل من أ ، ب .


2- يمكن أن تسهم التربية البدنية في تطوير نمط حياتي صحي من خلال تطبيق:


أ – التعلم الحركي .


ب- التطور الحركي .


ج – وظائف أعضاء الجهد البدني .


د – الميكانيكا الحيوية .


3- يتميز أسلوب الممارسة بأنه :


أ – يساعد على تفاعل المدرس والطالب .


ب- يهتم بسلامة الطالب .


ج – يقدم الحل الأمثل لوقت التدريب .


د – يساعد على التطور البدني .


4- طرائق تدريس التربية البدنية تتكون من :


أ – تخطيط – تطبيق – تقويم .


ب- شرح – تدريب – تقويم .


ج – شرح – تدريب – تخطيط .


د – شرح – اكتشاف – تطبيق .


5- أي من الأهداف التالية يجب أن تكون الأساس لبرنامج النشاط الداخلي ؟


أ – إشراك أكبر قدر ممكن من الطلاب في البرنامج .


ب- تحقيق التوازن بين المنافسات الفردية والجماعية .


ج – إقامة أكبر قدر ممكن من الأنشطة الفردية والجماعية .


د – التركيز على تطوير مهارات الطلاب .


6- الأسلوب المناسب للوصول بالنمو الاجتماعي أثناء درس التربية البدنية إلى أقصى حد هو :


أ – التبادلي .


ب- الاكتشاف الموجه .


ج – الأمر .


د – الشامل .


7- الأمر الذي يعني بمحتوى الأنشطة البدنية هو :


أ – ماذا نعلم .


ب- لماذا نعلم .


ج – كيف نعلم .


د – مدى ما تم تعلمه .


8- الأسلوب الأكثر ملائمة لتطوير قناة النمو البدني إلى أعلى حد هو :


أ – الشامل .


ب- الممارسة .


ج – حل المشكلات .


د – كل من أ ، ج .


9- الأسلوب الأكثر ملائمة لتنمية الإبداع في المهارات الحركية لدى الطلاب هو :


أ – الاكتشاف الموجه .


ب- الممارسة .


ج – حل المشكلات .


د – كل من أ ، ج .


10- المستوى الذي يندرج تحت عنصر الإبداع حسب تقسيم هارل للبعد الحركي هو :


أ – المقدرة البدنية .


ب- لغة التعبير الحركي .


ج – المهارات الحركية .


د – المقدرة الحس حركية .


11- يندرج الهدف (أن يطور الطالب فلسفة معينة تجاه التربية البدنية) تحت مستوى :


أ – الاستقبال .


ب- الاستجابة .


ج – تلبس أو تمثل القيم وتجسيدها .


د – الحكم في نظام قيمي .


12- عندما يتبنى المدرس لتوجه عمليات التعلم فان الأسلوب الأكثر ملاءمة له هو :


أ – حل المشكلات .


ب- الممارسة .


ج – التبادلي .


د – الأمر .


13- الأمر الذي يعنى به أسلوب تدريس النشاط البدني هو :


أ – ماذا نعلم .


ب- لماذا نعلم .


ج – كيف نعلم .


د – مدى ما تم تعلمه .


14- المستوى المعرفي الذي يندرج تحته مستوى الإبداع في حركات الجمباز هو :


أ – الفهم .


ب- التحليل .


ج – التطبيق .


د – التركيب .


15- أهم عامل يجب أن يراعيه المعلم عند تقديم المهام الحركية هو :


أ – استعداد المتعلمين .


ب- الأدوات والإمكانات المطلوبة .


ج – الطلبة الموهوبون في الصف .


د – الطلبة ذوو الحاجات الخاصة .


16- عندما يريد الفرد تغيير سلوكه إلى الممارسة المنتظمة للنشاط البدني عليه أن يبدأ بـ :


أ – القياس المتكرر للسلوك .


ب- قياس نوعية السلوك .


ج – تطوير مفهوم الذات .


د – تغيير الشخصية .


17- عندما يمارس الطالب النشاط البدني لإشباع حاجات ذاتية فإن هذا يعد :


أ – دوافع خارجية .


ب- تعزيزًا سلبيـًا .


ج – تعزيزًا إيجابيـًا .


د – دوافع داخلية .


18- عندما يمارس الطالب النشاط البدني بغرض الحصول على درجات عالية فإن هذا يعبر عن :


أ – تعزيز إيجابي .


ب- دوافع خارجية .


ج – دوافع داخلية .


د – تعزيز سلبي .


19- من الدوافع الخارجية نحو ممارسة النشاط البدني :


أ – المكافآت .


ب- الدرجات .


ج – الشعور بالارتياح .


د – كل من أ ، ب .


20- الأساس الذي تقوم عليه النظرية المعرفية في مجال التربية البدنية :


أ – التغيير في السلوك نحو ممارسة النشاط البدني باستخدام العوامل البيئية الخارجية .


ب- التغيير في طريقة التفكير والعمليات العقلية نحو ممارسة النشاط البدني.


ج – التغيير في مفهوم الذات وتكوين توجهات إيجابية نحو ممارسة النشاط البدني .


د – لا شيء مما ذكر .


21- يتم تقدير عمر النمو البدني من خلال تقدير كل من العمر :


أ – الشكلي والهيكلي والسني .


ب- الطولي والعرضي والوزني .


ج – العضلي والبدني والرياضي .


د – جميع العبارات السابقة صحيحة .


22- تحدث أعلى زيادة في سرعة نمو القوة العضلية خلال :


أ – شهر بعد أقصى نمو للعضلات .


ب- سنتين بعد اكتمال نمو العظام .


ج – من 6 – 12 شهر بعد نمو العظام .


د – العبارتان أ + ب فقط صحيحتان .


23- يمثل شكل الجسم إحدى طرق تقدير عمر النمو الجديرة بالاهتمام نظرًا :


أ – لإمكانية قيام المدرس به .


ب- لأنه وثيق الصلة بالوضع التعليمي .


ج – لا يتطلب إمكانيات كبيرة لتطبيقه .


د – جميع العبارات السابقة صحيحة .


24- الرياضات التي يتم الحصول على الطاقة فيها بشكل أكبر من مصدر هوائي هي :


أ – رفع الأثقال .


ب- 50 متر سباحة صدر .


ج – كرة الطائرة .


د – الدراجات .


25- يمكن تقدير ضربات القلب القصوى التي يمكن أن يصل إليها الفرد من خلال :


أ – ضربات القلب في الراحة مضروب في 10 .


ب- 200 – وزن الجسم .


ج – 220 – العمر (بالسنوات ) .


د – كل ما سبق .


26- نوع انقباض عضلات الفخذين الأمامية عندما تتم عملية صعود الدرج هو انقباض عضلي :


أ – متحرك سالب (بعيدًا عن المركز ) .


ب- متحرك موجب ( نحو المركز ) .


ج – ثابت .


د – كل ما سبق .


27- الجو الحار هو :


أ – مساحة سطح الجسم لديهم نسبة إلى وزن الجسم أكبر من الكبار.


ب- الأطفال أقل كفاءة في المشي أو الجري من الكبار .


ج – انخفاض معدل التعرق لديهم مقارنة بالكبار .


د – كل ما سبق .


28- الأداء الأمثل ( والأكثر أمانـًا) لاختيار الجلوس من الرقود هو :


أ – ضع اليدين خلف الرقبة أثناء الجلوس مع ثني الركبتين .


ب- مد الرجلين تمامـًا أثناء الجلوس .


ج – الوضع الموضح في [ أ ] مع مسك القدمين من قبل زميل .


د – وضع اليدين على الصدر أثناء الجلوس بينما الركبتان مثنيتان .


29- يمكن الاستدلال على نسبة الشحوم في الجسم من خلال :


أ – مؤشر كتلة الجسم (الوزن بالكلجم مقسومـًا على مربع الطول بالمتر).


ب- قياس سمك طية الجلد في مناطق معينة بالجسم .


ج – اختبار الارتقاء إلى أعلى .


د – كل من أ ، ب .


31- تستخدم الدهون كمصدر رئيسي للطاقة :


أ – أثناء الجهد البدني العنيف .


ب- أثناء الراحة فقط .


ج – أثناء الجهد البدني المنخفض الشدة والمتوسط الشدة .


د – كل من أ ، ب .


32- عند سحب مقاومة ، فإن تغيير مركز الجاذبية من قبل الساحب باتجاه الأسفل والقرب


من المقاومة المسحوبة يساعد على :


أ – جعل المقاومة تبدو أكثر صعوبة .


ب- يعزز قوة السحب .


ج – يضعف قوة السحب .


د – كل ما سبق .


33- الإمكانية الهوائية (استخدام الأكسجين بغرض إنتاج الطاقة) للألياف السريعة الخلجة (البيضاء) :


أ – عالية جدًا .


ب- منخفضة جدًا .


ج – تزداد مع زيادة شدة الجهد البدني .


د – تنخفض مع زيادة شدة الجهد البدني .


34- عندما يكون وزن شخص 90 كيلو جرامـًا وهو موجود في درجة حرارة جو 17ه مئوية فإنه يحتاج من السعرات الحرارية إلى :


أ – 500


ب- 800


ج – 1200


د – 3000


35- من الأنشطة التي تنمي اللياقة اللاهوائية :


أ – الدرجات .


ب- السياحة .


ج – جري مسافات طويلة .


د – جري مسافة 50 متر بصورة متتابعة .


36- إذا أطلق كرة سلة وكرة تنس أرضي ليسقطا على الأرض من نفس الارتفاع فإن :


أ – كرة السلة تصل أولاً إلى الأرض .


ب- كرة التنس الأرضي تصل أولاً إلى الأرض .


ج – الكرتان تصلان إلى الأرض سويـًا .


د – مقدار الارتفاع يحدد النتيجة .


37- تسارع الجاذبية الأرضية هو :


أ – 9.81 م/ث 2 .


ب- 9.81 م/ث .


ج – 3.12 م/ث 2 .


د – 3.12 م/ث .


38- العظم قادر بصفة كبيرة على تحمل :


أ – الضغط .


ب- الشد .


ج – الليّ .


د – الثني .


39- الزاوية الأقرب للمثلى للقذف لتحقيق أفضل مسافة في دفع الجلة هي :


أ – 37 ْ


ب- 45 ْ


ج – 54 ْ


د – 65 ْ


40- في وضع الاستعداد للانطلاق في مسابقة 100 م ، على اللاعب أن :


أ – يقلل من اتزانه .


ب- يزيد من اتزانه .


ج – لا يهتم باتزانه .


د – يركز تفكيره على صوت المسدس .


41- عند قذف كرة يد أفقيـًا وترك كرة قدم تسقط على الأرض من نفس الارتفاع فإن :


أ – كرة اليد تصل إلى الأرض أولاً .


ب- كرة القدم تصل إلى الأرض أولاً .


ج – الكرتان تصلان مع بعض .


د – وزن كل كرة يحدد من يصل أولاً .


42- يحدد قانون نيوتن الثاني أنه كلما زادت :


أ – القوة ، زادت العجلة .


ب- القوة ، قلت العجلة .


ج – الكتلة ، زادت العجلة .


د – الكتلة ، زادت القوة .


في الأسئلة من (43) إلى (73) ظلل في ورقة الإجابة الدائرة المحتوية على الرمز أ


إذا كانت العبارة صحيحة والدائرة المحتوية على الرمز ب إذا كانت العبارة خاطئة .


43 سلوك التدريس هو سلسلة من اتخاذ القرارات وهذه القرارات تستخدم كأساس لنظرية التدريس .


44 ترتبط أهمية كل أسلوب تدريسي بالظروف التي نهيئها للتعلم .


45 الغرض الأساسي والوحيد من سلسلة أساليب التدريس هو التعرف على علاقة كل أسلوب بالأساليب الأخرى .


46 يعتبر مؤيدو توجه إجادة المادة الدراسية أن إجادة الأنشطة البدنية الشائعة في الثقافة المحلية هو المعيار لنجاح التربية البدنية المدرسية .


47 تعتبر التغذية الراجعة في مجموعة أساليب الإبداع والاكتشاف محددة وتساعد على أداء العمل والاقتراب من النموذج .


48 الجوانب المختلفة للنشاط البدني مثل سباحة ، جمباز ، لياقة يمكن أن تعلم بأساليب مختلفة متوقفـًا ذلك على الهدف .


49- يرى مؤيدو توجه إعادة البناء الإجماعي أن تغيير الثقافة أكثر أهمية من نشرها .


50 الرتبة المئينية تشير إلى ترتيب أداء الطالب بالنسبة للآخرين .


51 من المسلم به أن متوسط العلامة التائية 50 والانحراف المعياري 10


52 يتجه نمو القناة المعرفية إلى حده الأدنى باجتياز عتبة الاكتشاف .


53- تعد الدوافع الداخلية ذات تأثير أكبر على ممارسة سلوك ما من الدوافع الخارجية .


54- رغم تتابع مظاهر النمو وتداخلها يمكن تقسيم النمو إلى عدد من المراحل المتتالية لكل منها بداية ونهاية محددة اصطلاحيـًا ونظريـًا .


55- يقتصر عدد مراحل النمو على ثلاث مراحل مناظرة للمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية .


56- يعد عمر النمو أكثر فائدة من العمر الزمني عند تحديد المرحلة السنية المناسبة لممارسة تدريبات تنمية العناصر البدنية والمهارات الحركية .


57- لا يخضع النمو إلى تنظيم محدد ولا يمكن تحديد فترات النمو الحاسمة في حياة الأفراد على مدى سنوات عمرهم المتتابعة .


58- يظهر الطفل الذي يصل إلى مرحلة المراهقة مبكرًا سبقـًا في مظاهر النمو المختلفة على أقرانه .


59- النوع الثاني من الروافع يعمل على إنتاج القوة .


60- عندما يكون جسم ما في حركة فإنه يحتاج إلى قوة أقل لإبقائه بنفس السرعة والاتجاه .


61- عندما يريد شخص زيادة السرعة فإن عليه تقصير ذراع القوة .


62- الاستعداد هو حالة تهيؤ الفرد النفسية والبدنية والعقلية المناسبة لأداء مهمة ما .


63- التوا فق يعني الرغبة نحو ممارسة نشاط ما .


64- المقصود بالانتباه هو تركيز العقل على فكرة أو مهارة معينة والابتعاد عن الأشياء الأخرى حتى يمكن التعامل معها بكفاءة .


65- السمنة هي وجود كميات من الدهون في الجسم أكثر من المعدل الطبيعي المناسب للشخص .


66- القوه العضلية تعني قدرة العضلة على مواجهة المقاومة الخارجية التي تتميز بارتفاع شدتها .


67- التزامن يعني قدرة الفرد على السيطرة على حركات العضلات الإرادية نحو هدف محدد .


68- التوافق هو القدرة على السيطرة على الأجهزة العضوية من الناحية العضلية والعصبية في حيز ضيق .


69 اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة هي العوامل المتعلقة بكفاءة الأجهزة الحيوية في الجسم .


70- الفترة الزمنية التي يستجيب الجسم للحركة فيها تسمى سرعة رد الفعل


71- القدرة على القيام بسرعة بعمل يتطلب قوة .


72- قطع مسافة معينة في أقصر زمن تسمى السرعة .


73- الرشاقة تعني تغيير وضع الجسم واتجاهه والسيطرة عليه.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda34ever.yoo7.com
 
أسئلة تخصص التربية الرياضية في مسابقة وزارة التربية والتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع :: المنتديات التعليمية :: اسئله انترفيو-
انتقل الى: